المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية يلتقي سفيري الإتحاد الأوروبي ومملكة هولندا
التقى المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن باتريك سيمونيه وسفيرة مملكة هولندا جانيت سيبن، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الأمنية والعسكرية .
وتناول اللقاء آخر المستجدات الميدانية، والجهود التي تبذلها القوات المسلحة في تنفيذ مهامها الوطنية، إلى جانب مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك، وفي مقدمتها دعم بناء القدرات المؤسسية، وتعزيز المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وفي مستهل اللقاء ، الذي حضره رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول ، ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء عبد العزيز الفقيه، رحب المفتش العام للقوات المسلحة بوفد الاتحاد الأوروبي، مشيداً بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا لليمن في مختلف الجوانب.
وأكد القميري أهمية استمرار التنسيق مع الشركاء الدوليين بما يسهم في دعم المؤسسة العسكرية، وتعزيز قدرتها على الاضطلاع بواجباتها، مشدداً على أن استقرار اليمن يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الأمن في المنطقة.
من جانبهما، أكد سفيرا الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا استمرار دعم الاتحاد الاوربي للشعب اليمني، وحرصهما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، مشيدين بالدور الذي تضطلع به القوات المسلحة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في اليمن.