بعد 48 ساعة فقط.. باعة البنزين العشوائيون يحتلون شوارع لحج مجدداً
عاد باعة البنزين في السوق السوداء للظهور مجدداً في مديرية تبن بمحافظة لحج، بعد أقل من 48 ساعة من حملة أمنية رفعت البسطات من الطريق العام وأمام محطات الوقود، ووجهت إنذارات نهائية بعدم مزاولة البيع في الشارع.
وأفادت مصادر محلية بأن الباعة استأنفوا نشاطهم على الفور عقب توقف محطات الوقود الرسمية عن ضخ مادة البنزين، مستغلين تزايد الطلب من أصحاب المركبات وغياب البديل النظامي.
وتشهد المديرية منذ يومين أزمة تموينية تسببت في طوابير أمام المحطات، قبل أن تتوقف الأخيرة عن البيع تماماً، ما فتح المجال أمام السوق الموازية للعودة إلى مواقعها السابقة على الطريق الرئيسي.
وقال مصدر مسؤول في مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، إن تواجد باعة السوق السوداء "مخالف للقانون"، مشيراً إلى أن الحملة الأخيرة نجحت في رفعهم من الشوارع العامة.
وأضاف أن قيادة المحافظة تجري حالياً تواصلاً مباشراً مع شركة النفط اليمنية لتسريع تزويد محطات البيع بحص البنزين، بهدف تغطية احتياج المحافظة وكبح انتشار ظاهرة البيع العشوائي.