البنك المركزي اليمني يشكو من صعوبات وضغوط نتيجة ندرة الموارد

البنك المركزي اليمني يشكو من صعوبات وضغوط نتيجة ندرة الموارد

شكا البنك المركزي اليمني في عدن ، من صعوبات وضغوط نتيجة ندرة الموارد، إثر استمرار توقف تصدير النفط منذ أكثر من عام. 

 
وأفاد الموقع الإلكتروني للبنك المركزي ، بأن" محافظ البنك أحمد غالب التقى في العاصمة المؤقتة عدن سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، برئاسة غبرائيل مونويرا، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد".


وفي اللقاء "أطلع المحافظ السفراء الأوروبيين على آخر التطورات في المجالين المالي والاقتصادي باليمن، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد بسبب توقف صادرات النفط والغاز وفقدان موارد كبيرة من الضرائب والجمارك، مع تزايد الالتزامات لمواجهة متطلبات المواطنين المعيشية والخدمية". 

 
وتطرق غالب للإصلاحات التي ينفذها البنك المركزي بدعم من الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية، وما يواجهه البنك المركزي من صعوبات وضغوط نتيجة ندرة الموارد الداخلية وتراكم الالتزامات.


وأشاد غالب بأهمية الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لليمن في مجال الدعم الفني وبناء القدرات ومتابعته الدائمة للأوضاع، شاكراً السفراء على دعمهم ومساندتهم للبنك ليتمكن من ممارسة وظائفه للحفاظ على الاستقرار. 


وأعرب عن أمله في أن يكون لسفراء الاتحاد الأوروبي دوراً أكبر في تعبئة الموارد من كل المصادر لمساعدة اليمن كي يتمكن من التغلب على الأوضاع الصعبة والاستثنائية.