أحوال الطقس خلال ( 24 ) الساعة القادمة

أحوال الطقس خلال ( 24 ) الساعة القادمة

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي والإنذار المبكر ،اليوم،; احتمال; هطول أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأضاف في نشرته الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة، إلى أن طقس المرتفعات الجبلية يكون بارداً أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على; (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

وتوقع; من احتمالية; بروده; الطقس نسبياً; على مرتفعات محافظات (اب، الضالع، تعز، لحج، ابين، شبوه وصولاً إلى هضبة حضرموت) وقد تتكون الشابورة المائية أو الضباب على اجزاء من محافظات (لحج، تعز، اب، ريمه، المحويت وحجه)،

ونوه أن أجواء صحوة إلى غائمة تسود المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية، فيما تكون الرياح معتدلة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10 – 20 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما المناطق الصحراوية; فقد توقعةالمركز أن يكون الطقس فيها; صحو بارد نسبياً جاف أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال خاصة على أجزاء من المناطق الصحراوية الشمالية الشرقية.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات المذكورة اعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الطقس البارد.

و كذاالسائقين بأخذ الاحتياطات اللازمة في الطرقات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تكون الشابورة المائية أو الضباب.