رئيس مجلس الشورى يرد بتصريح ناري على بيان الشخصيات الاعتبارية في حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى

رئيس مجلس الشورى يرد بتصريح ناري على بيان الشخصيات الاعتبارية في حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى

أصدر رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد بن دغر، تصريحًا حادًا ردًا على بيان الشخصيات الاعتبارية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى، الذين أعلنوا دعمهم للجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الأزمة اليمنية.

بدأ بن دغر تصريحه بتوجيه التحية لقادة الإقليم الشرقي، مشيدًا بموقفهم الوطني والدعم الذي قدموه لقضية اليمن والوحدة الجمهورية. وفي تصريحه، لم يكن بن دغر يتردد في الانتقاد، حيث اعتبر أن بعض البيانات الصادرة كانت تحمل "الخيانة"، وأشار إلى أن الرأي الحر يجب أن يكون خالٍ من "العمالة".

وأضاف بن دغر أن قادة الإقليم الشرقي قد قالوا كلمتهم بوضوح، ورفضوا الانحياز في القضايا الكبرى، وأنهم استمروا في الدفاع عن حقوق المواطنين في إقليمهم، مؤكدًا أن موقفهم كان واضحًا ومنفصلًا عن مسار السلام.

وفي نهاية تصريحه، أكد بن دغر أن أبناء الإقليم الشرقي يتطلعون إلى جمهورية اتحادية ديمقراطية، ورفضوا الخروج عن إطار الحوار الوطني، معتبرين أن موقفهم يمثل قرارًا نهائيًا يجسد إرادة الشرق اليمني.

هذا ويأتي تصريح بن دغر في سياق التطورات الأخيرة في اليمن والجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي وشامل للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل).