معلمو حضرموت يواصلون حراكهم: اجتماعات مكثفة وقرارات جديدة

معلمو حضرموت يواصلون حراكهم: اجتماعات مكثفة وقرارات جديدة

عقدت لجنة معلمي حضرموت الساحل لقاءً رمضانياً ومأدبة إفطار يوم أمس السبت، ضمّ جمعاً من مندوبي مدارس مديرية المكلا وأعضاء من لجان مديريات الساحل الأخرى.

وخلال اللقاء، تمّ التوضيح للمندوبين نتائج تحركات اللجنة منذ يوم الوقفة الاحتجاجية أمام مكتب التربية، مؤكدين على صبرهم ونفسهم الطويل.

وأشارت اللجنة إلى أنّها لم تتوصل مع السلطة المحلية إلى تحديد مبلغ معين كحافز للمعلمين، وأنّها تسعى جاهدة إلى تزمين ما يخص الجانب الحكومي لكي يكون المعلم على بينة بكل خطوة تخطوها.

كما تمّ التأكيد على أهمية مضاعفة جهد الإعلاميين وضبط القروبات الخاصة باللجنة، وشددت اللجنة على الجانب التنظيمي لعملها، ودعت المعلمين إلى استلام المعلومة من اللجنة ودائرة إعلامها فقط.

وعقدت اللجنة العامة اجتماعاً آخر، حيث حلت كل تساؤلات المندوبين واتخذت على ضوئها القرارات التالية:

تشكيل دائرة إعلامية مكونة من المعلمين أمين باموسى، أحمد باحمادي، هناء الرباكي، سامي حمدون.

تعيين أ. محمد سالم الشماسي نائباً للمدير المالي للجنة معلمي حضرموت.
تعيين أ. سعيد الشوق عضواً في لجنة معلمي حضرموت.

تشكيل لجنة خاصة للإشراف على قروبات وملتقيات المعلمين ذات الصلة بلجنة معلمي حضرموت والعمل على وضع الأسس و الضوابط لسير هذه القروبات جميعاً على مستوى مديريات الساحل.
 

وأكدت مصادر خاصة لمنصة حضرموت حرص اللجنة على متابعة الجهات ذات العلاقة خلال الأيام القادمة للسعي نحو ترسيم اللجنة كنقابة تمثل معلمي حضرموت الساحل.

وأشارت اللجنة إلى أنّ القرارات المصيرية هي ملك لكل معلم ولن تتم هذه القرارات والجزم فيها إلا بتوافق الجميع.

يُذكر أنّ لجنة معلمي حضرموت الساحل تواصل حراكها للمطالبة بحقوق المعلمين المشروعة، وتُعدّ هذه الخطوات إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجلّها.