تحركات يمنية سعودية عالية المستوى وحدث هام ونوعي في مجلس التعاون الخليجي وقطر بشأن اليمن

تحركات يمنية سعودية عالية المستوى وحدث هام ونوعي في مجلس التعاون الخليجي وقطر بشأن اليمن

استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية الاجتماع الوزاري المشترك لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية، الذي سيعقد يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2024، في مدينة الدوحة، للمساهمة في دفع عملية الأمن والاستقرار للشعب اليمني، بحسب وكالة أنباء البحرين.

وأعرب الأمين العام عن التأكيد على ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ44 (ديسمبر 2023م -الدوحة)، والذي تضمن الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

كما تم استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية.

وجدد الأمين العام في نهاية اللقاء على دعم مجلس التعاون لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

ويأتي هذا بعد ساعات من استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ، الاربعاء، الامير خالد بن سلمان، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وبحسب وكالة سبأ، فقد "نقل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، تحيات اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما لليمن وشعبه الأمن والاستقرار، والسلام".

بدوره حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الأمير خالد بن سلمان، تحياته وأعضاء المجلس إلى القيادة السعودية وتمنياتهم لها بموفور الصحة والعافية، ولحكومة وشعب المملكة كل التقدم والرخاء.

وبحث اللقاء آخر تطورات المشهد الوطني، والجهود المشتركة لتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني، و مستجدات الوساطة الاقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة، وفقا للمرجعيات المتفق عليها، محليا، واقليميا، ودوليا.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير الدفاع السعودي امام مستجدات الوضع اليمني، ومسار الاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة، والدعم المطلوب لتعزيزها على كافة المستويات.