أجهزة الأمن تضبط شبكة تهريب لنقل المهاجرين غير الشرعيين إلى المهرة

أجهزة الأمن تضبط شبكة تهريب لنقل المهاجرين غير الشرعيين إلى المهرة
صورة من الأرشيف

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة شرقي البلاد، عدد من اليمنيين يمارسون عمليات تهريب لمهاجرين غير شرعيين من بقية المحافظات إلى محافظة المهرة.


وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن شرطة مديرية شحن في محافظة المهرة تمكنت من ضبط 4 أشخاص من الجنسية اليمنية يقومون بتهريب المهاجرين غير الشرعيين من الاثيوبيين من المحافظات الأخرى الى محافظة المهرة.
 

وقال نائب مدير أمن شحن ومدير البحث الجنائي رشيد الصلاحي أن أفراد الأمن ضبطوا 4 باصات تستخدم في نقل وتهريب المهاجرين غير شرعيين الى محافظة المهرة.
 

وأضاف أن عملية الضبط جاءت بعد عمليات رصد وتتبع وتحري واسع منذ تحرك المهاجرين غير شرعيين من محافظة مأرب حتى وصولهم إلى مشارف حدود محافظة المهرة حيث تم ترتيب العمليات والتحري لضبطهم قبل دخولهم مديرية شحن.


وأوضح أن عملية الضبط قادت في واقعتين منفصلتين الى ضبط عدد (7) فتيات من المهاجرات الإثيوبيات غير شرعية وضبط عدد (37) شخصا على متن الباصات المضبوطة خلال هذا الاسبوع.


وأشار إلى أنه تم إحالة المضبوطين من السائقين والمهاجرين إلى النيابة العامة في مديرية شحن فيما تجري استكمال إجراءات جمع الاستدلالات الاولية مع المضبوطين الآخرين لإستكمال إحالتهم جميعاً إلى القضاء.