العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في اليمن

العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في اليمن

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، بمواقف دولة الكويت، وتدخلاتها الإنسانية والإنمائية السخية، ودعمها لتطلعات الشعب اليمني وقيادته السياسية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس جمعية إيلاف الخيرية الكويتية الدكتور سعود علي الهاجري والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا، لتحديد أولويات الدعم الإنساني والتدخلات الملحة في الجوانب الخدمية والصحية، والتعليمية، والزراعية والتنموية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي استمع من الوفد الكويتي، الى إحاطة موجزة حول نتائج زياراته الميدانية الى عدد من المحافظات، والتسهيلات المطلوبة لإنفاذ مشروعات الجمعية، بدءا بفتح مكتب دائم لها في عدن.

 

وخلال اللقاء، اطلع الرئيس من الوفد الكويتي على أنشطة وبرامج جميعة إيلاف الخيرية في اليمن، بما في ذلك تدشين مخيم إيلاف الطبي المجاني الثاني في مدينة عدن بمشاركة نخبة من الأطباء والأخصائيين في جراحة الأمراض السرطانية.

 

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور جمعية إيلاف كأحد أبرز رعاة العمل الخيري والإنساني داخل الكويت وخارجها، وكذا بجهود الجمعيات والمؤسسات التمويلية والهيئات الخيرية الكويتية على صعيد إعادة تأهيل الخدمات في اليمن، والتخفيف من المعاناة الإنسانية.