توضيح هام صادر عن المؤسسة العامة للكهرباء في ساحل حضرموت

توضيح هام صادر عن المؤسسة العامة للكهرباء في ساحل حضرموت
صورة من الأرشيف

أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة العامة للكهرباء لساحل حضرموت بياناً توضح فيه الوضع الراهن لتزويد محطات توليد الكهرباء بوقود الديزل. منذ السابع من أغسطس حتى الواحد والعشرين من الشهر نفسه

نص التوضيح:

توضيح للرأي العام حول كميات الوقود من مادة الديزل التي تم استلامها من قبل مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت لتشغيل محطات التوليد التي تعمل بوقود الديزل منذ يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024م إلى يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024م، حيث بلغت الكمية المستلمة 1,775,500 لتر ديزل من شركة النفط، كما بلغت الكمية المستلمة 1,123,798 لتر ديزل عبر منحة المحافظ مباشرة من بترومسيلة. هذه هي الكميات المستلمة من وقود التشغيل من مادة الديزل .
مع العلم أن تشغيل محطات توليد الكهرباء التي تعمل بوقود الديزل يتطلب استهلاك 496,000 لتر ديزل يوميًا لتشغيل جميع المولدات لمدة 24 ساعة متواصلة.
ونظرًا لتوقف تزويد مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت بوقود التشغيل الكافي لمحطات التوليد الكهربائية التي تعمل بوقود الديزل بشكل منتظم ومتواصل وبالكميات التي تحتاجها، تسبب ذلك في توقف عدد من المحطات وخروجها عن الخدمة بشكل نهائي، مما أدى إلى مضاعفة العجز في القدرة التوليدية، والذي وصل إلى ما يزيد عن 50 ميجاوات. هذا الأمر أدى إلى زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي على المواطنين لتصل إلى ما يزيد عن 7 ساعات متواصلة مقابل ساعتين تشغيل، وحدوث أعطال في شبكة التوزيع.
ملحوظة:
جميع محطات التوليد التي تعمل بوقود المازوت تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية منذ الأزمة ولم تتوقف عن العمل.
صادر عن:
إدارة العلاقات العامة والإعلام  المؤسسة العامة للكهرباء لساحل حضرموت