مباحثات روسية مع أحمد علي بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية إلى موسكو

مباحثات روسية مع أحمد علي بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية إلى موسكو

أجرى العميد أحمد علي عبدالله صالح، سفير اليمن السابق لدى الإمارات، مباحثات مع روسيا، بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية اليمني إلى موسكو.

وبحث أحمد علي، عبر الاتصال المرئي، مع القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن، “يفغيني كودروف”، “التطورات في اليمن وحالة الأوضاع الراهنة في الحزب”.

وأوضحت قناة “اليمن اليوم”، الناطقة باسم المؤتمر، أن اللقاء بين “أحمد علي”، وهو نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء)، والديبلوماسي الروسي، كان “مثمرًا”، بحث “التطورات في اليمن وحالة الأوضاع الراهنة في الحزب (المؤتمر)”.

وخلال اللقاء، شدد القائم بأعمال السفير الروسي، على “ضرورة مواصلة الجهود من أجل إيجاد حل سياسي وسلمي للصراع في البلد”، مهنئًا “أحمد علي” بمناسبة رفع العقوبات الدولية.

وتزامنت المباحثات، مع زيارة رسمية لوزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، إلى موسكو، حيث عقد الزنداني، مع نظيره الروسي جلسة مباحثات رسمية حول مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وفي 30 يوليو 2024، أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، إزالة اسمي “علي عبد الله صالح”، ونجله “أحمد علي عبدالله صالح”، من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات المعرقلة للسلام في اليمن.