محافظ حضرموت يفتتح المبنى الجديد لجامعة الإمام الشافعي بالمكلا 

محافظ حضرموت يفتتح المبنى الجديد لجامعة الإمام الشافعي بالمكلا 

افتتح محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم بالمكلا، المبنى الجديد لجامعة الإمام الشافعي، الذي يضم قاعات لكليتي أصول الدين والشريعة إلى جانب مبنى رئاسة الجامعة، ودشن المؤتمر الدولي الأول في رحاب الجامعة،  بحضور نخبة من اصحاب الفضيلة العلماء ورجال الدين من أنحاء الوطن العربي، وعبر تطبيق الزوم من بعض الدول الإسلامية. 

وشهد المحافظ بن ماضي حفل تخرج الدفعة السادسة من كليتي أصول الدين والشريعة التي تشمل 34 طالبًا، من اجمالي عدد خريجي الجامعة منذ تأسيسها الذي يتجاوز الـ 200 طالب. 

وجرى في حفل تدشين المؤتمر الدولي الأول الذي تقيمه جامعة الإمام الشافعي بحضرموت، وبدأ اعماله اليوم بالمكلا، بعنوان (الفكر الإسلامي بين العلم والانحراف)، تتويج خريجي الدفعة السادسة بالجامعة بوشاح العلم ودرع التفوق، اعلانًا بإطلاق دُعاة علم منهجي وسطي لنشر العلم الصحيح في مجتمعاتهم، كما جرى تكريم نخبة مُجازة في حفظ القرآن الكريم. 

ويناقش المؤتمر،   أربعة محاور حول القضايا العقدية (وقوع الإبتلاءات والكوارث "الحكم والدلالات") ، ودور العقل في الدين وحدوده، والعلاقة بين العلم والدين، وقضايا التفهم القرآنية الحديثة (الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية)، والفهم الخاطئ لآيات من القرآن الحكيم والأحاديث النبوية، ولقضايا الفقهية والقضايا التاريخية. 

واشاد المحافظ بن ماضي، بتنظيم المؤتمر ومحتواه، مشيرًا الى ان حضرموت تفخر أيّما افتخار بأنها بلد الاعتدال، وانه "عندما تبارت الدول على تصدير أغلى بضائعها لم تجد حضرموت أغلى وأنفسَ من تصدير العلم الشرعي مقرونًا بالامانة والاخلاق الرفيعة والمعاملة الحسنة الى كل دول العالم، فنالت الوفاء والعرفان".

وقال المحافظ إن حضرموت من خلال هذا المؤتمر ومن كل ربوع مُدنها وهضابها وصحرائها تبعث رسائل سلام، وتفخر بمشاركة علماء من أكبر تجمّع عربي واسلامي "مصر العربية، وجمهورية اندونيسيا".