تدشين دورة تدريبية لمنسقي الايديوز بالمرافق الصحية في أبين

تدشين دورة تدريبية لمنسقي الايديوز بالمرافق الصحية في أبين

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، اليوم، عبر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وبتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، ومنظمة الهجرة الدولية، دورة تدريبية لمنسقي الايديوز في المرافق الصحية بالمحافظة.

وخلال تدشين الدورة بحضور منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عبدالرحمن طاهر، قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم، أن ٨٢ مشاركا سيتلقون شرحا حول الأخطاء الواردة حول ادخال بيانات الملاريا في نظام الايديوز وتصحيحها بالإضافة إلى تحديث التعريف القياسي للحالات.

واضاف بأن المتدربين سيتعرفون خلال فترة الدورة على مهام وواجبات ضابط الاتصال في المواقع ومعلومات حول الوضع الوبائي في محافظة ابين.

وأوضح الدكتور الثرم، أن الدورة ستشهد مناقشات عامة حول التطبيق العملي لادخال البيانات الملاريا في نظام الايديوز.

وأكد مدير عام مكتب الصحة أن الدورة ستعمل على رفع مستوى قدرات ومهارات منسقي الايديوز في المرافق الصحية بالمحافظة، بما يسهم في تطوير مستوى رفع التقارير الفورية والأسبوعية عبر النظام الالكتروني الموحد.

ولفت الثرم أن مكتب الصحة بمحافظة أبين سيسعى على مواصلة تكثيف الدورات التدريبية لكوادر المكتب وفروعه في عموم مديريات المحافظة لتنشيط الكوادر وإعادة تأهيلهم وتطوير قدراتهم لإنتشالهم من حالة الركود الإداري الذي لازمهم منذ عشرات السنين وأدى إلى فشل المنظومة الإدارية لقطاع الصحة.