وقفات احتجاجية في طوابير الطلاب لمعلمي مدارس عدن رفضا لقرار صرف مرتباتهم عبر البنوك والمصارف

وقفات احتجاجية في طوابير الطلاب لمعلمي مدارس عدن رفضا لقرار صرف مرتباتهم عبر البنوك والمصارف

نفذ معلمون وتربويون في مدارس العاصمة المؤقتة عدن اليوم وقفات إحتجاجية في طوابير الطلاب  رفضا لتحويل مرتباتهم الي البنوك المصارف والبريد.

وقد اصطف المعلمون والتربوييون، صفا واحدا امام سارية العلم والطلاب أثناء بدء الدوام الدراسي، حاملين اليافطات الكرتونية مكتوب عليها:  "أنا معلم أرفض تحويل راتبي للبنوك" وشعارات أخرى تندد بالحكومة ووزارة المالية وصفتها بالفساد.

وفي تصريح لمدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان أنور المحضار راجح الذي تواجد حينها في احدى مدارس المديرية لتدشين العام الدراسي الجديد، أوضح أن المعلمين والتربويين ينفذون اليوم وقفات احتجاجية على مستوى المدارس كافة لمدة يومين استجابة لطلب نقابة المعلمين بإقامة الوقفات، وأشار إلى أن الوقفات ستستمر إلى أن يطرأ جديد بالعزوف عن تحويل وصرف مرتبات منتسبي التربية والتعليم إلى البنوك والمصارف.

وقال المحضار أن المعلم تكبد الضناء والتعب في أوقات سابقة بالبحث عن راتبه في مكاتب البريد ودائما ما كان لايحصل عليه بسبب عدم قدرة المكاتب من توفير السيولة المالية. وأكد أن على الجميع احترام دور المعلم وليس في ايصاله مشقة إلى حد لا يطاق حيث كان المعلمين والتربويين يستلمون مرتباتهم داخل مدارسهم معززين مكرمين.

بدورها أكدت مديرة مدرسة ردفان للتعليم الأساسي بمديرية الشيخ عثمان مريم حسين علي، على استمرار الوقفات للمعلمين داخل المدرسة تنفيذا لطلب النقابة لمدة يومين بعدها سيتم التصعيد حسب بيان نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين التي زار أعضاءها المدرسة أمس.

اما فيما يخص دور المعلم والمعلمة وتقديم رسالته التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات بينت مديرة المدرسة بأن مدرسة ردفان لديها معلمين ومعلمات متعاقدين لهم فترة طويلة لايحصلون على مرتبات مؤكدة أنه من هذا الشهر، ستصرف المرتبات لهم حسب توجيهات تلقوها من وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس والذي وعدنا بذلك.

وكانت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بعدن قد أصدرت بيانا أمس بشأن الأعداد لوقفة احتجاجية كبرى ستقام امام ديوان وزارة المالية بخورمكسر .

ودعت كافة المعلمين والتربويين الحضور يوم الخميس تاريخ ٣١ اغسطس ٢٠٢٣ لتنفيذها وسيتم خلالها، المطالبة برفض قرار وزير المالية رقم (6) لسنة 2023م بشأن نقل مرتبات موظفي القطاع الحكومي في الجنوب الى البنوك الخاصة وكذا منتسبي وزارة التربية والتعليم إضافة إلى فتح التعزيزات المالية لراتب أغسطس المتوقف وعدم صرفه حتى اليوم من وزارة المالية بسبب رفض المعلمين والمعلمات قرار تحويل رواتبهم للبنوك الخاصة.