في مشهد مؤثر.. مرضى يُنقلون على الأكتاف في هذه المدينة بسبب وعورة الطريق

في مشهد مؤثر.. مرضى يُنقلون على الأكتاف في هذه المدينة بسبب وعورة الطريق
السدة نيوز

في مشهد مؤلم يعكس حجم المعاناة في بعض المناطق الريفية، يواصل أهالي قرية الأكـام والنجاشي في عزلة قراضه بمديرية الصلو محافظة تعز (الحوبان) نقل المرضى وكبار السن على الأكتاف في ظل غياب طريق إسفلتي يربط القرية بالمرافق الصحية.

ويقول الأهالي إن الطريق الذي يبلغ طوله أقل من كيلومتر واحد ظل متعثراً منذ نحو خمس سنوات، رغم أنه يمثل شريان حياة لما يقارب 200 منزل في المنطقة.

وأوضح الأهالي أن حالات مرضية يتم نقلها بصعوبة على الأكتاف أو على نعوش بدائية، للوصول إلى أقرب مركز صحي، في ظل معاناة متكررة تتجدد مع كل حالة طارئة.

وأشاروا إلى أنهم قاموا بشق جزء من الطريق بجهود ذاتية وإمكانيات بسيطة، إلا أن وعورة التضاريس ووجود عائق جبلي في منتصف المسار حال دون استكماله.

وجدد الأهالي مناشدتهم للجهات المختصة بسرعة التدخل واستكمال شق الطريق، مؤكدين أن المشروع لم يعد مطلباً خدمياً فقط، بل ضرورة إنسانية عاجلة لإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة السكان.