العليمي يصل المهرة دعماً لجهود مواجهة آثار الإعصار تيج في المحافظات الشرقية

العليمي يصل المهرة دعماً لجهود مواجهة آثار الإعصار تيج في المحافظات الشرقية

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي اليوم الاحد، مدينة الغيضة في زيارة طارئة لمحافظة المهرة دعما لجهود السلطات المحلية في مواجهة التداعيات المحتملة للإعصار المداري "تيج" الذي يدخل المحافظات الشرقية هذا الاسبوع.

وفور وصوله اجتمع العليمي بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وقيادات السلطة المحلية، بحضور وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

كان العليمي قد أجرى اتصالات مع محافظي محافظتي حضرموت مبخوت بن ماضي، وارخبيل سقطرى رأفت الثقلي للاطلاع على إجراءات المحافظات الثلاث للتعامل مع آثار الإعصار المداري الذي دخل اليوم الأحد ارخبيل سقطرى في طريقه إلى المهرة، و الأجزاء الشرقية من حضرموت.

وسيطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي على مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية ومدى التنسيق بين أجهزة السلطات المحلية، والحكومية، والمنظمات الإقليمية والدولية لمواجهة كافة الاحتمالات، والحد من الآثار المتوقعة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، كما سيطلع الرئيس العليمي على سير العمل التنفيذي في محافظة المهرة، ومستوى امدادات الخدمات الاساسية في مختلف القطاعات.

كان في استقباله بمطار الغيضة الدولي، محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر، ووكلاء المحافظة، والوكلاء المساعدين، وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي، والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية، والامنية.

وكان مركز الانذار المبكر قد شدد على المواطنين في المحافظات الشرقية بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع بدء تأثيرات الحالة المدارية على محافظة سقطرى واقترابها من محافظتي المهرة، وحضرموت، وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.