الحكومة تعلن إطلاق حملة لإغاثة الشعب الفلسطيني

الحكومة تعلن إطلاق حملة لإغاثة الشعب الفلسطيني

أعلن رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة رسمية وشعبية، لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، امتداداً للمواقف اليمنية الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك للحكومة والقطاع الخاص، في عدن، لبحث إسهام اليمن في رفع المعاناة عن المدنيين، وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يعانيها سكان قطاع غزة.


وأقرّ الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص لتحديد الاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين، وإيصالها بالتنسيق مع مصر، إضافة إلى توسيع حملات الدعم الرسمي والشعبي.


وقال معين عبدالملك إن الحملة تأتي انطلاقًا من إيمان الشعب اليمني الكامل بالقضية الفلسطينية، وتماشيًا مع الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي مع الاشقاء والأصدقاء من أجل إنهاء تصعيد أعمال العنف التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.


وأشاد بالتفاعل السريع الذي أبداه القطاع الخاص في المشاركة بحملة دعم الشعب الفلسطيني ومؤازرته في ظروفه العصيبة، مؤكداً ان الشعب اليمني يقف كعهده دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة.

 

وجدّد رئيس الوزراء التأكيد على اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل وقف جرائم الاحتلال الصهيوني، وجرائم الإبادة المستمرة في حق الشعب الفلسطيني، وتوفير الإغاثة العاجلة والكافية للشعب الفلسطيني، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة.