المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان هام بشأن هذا الأمر

المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان هام بشأن هذا الأمر

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، تهديدات مليشيات الحوثي الإرهابية للأمن والسلم في المنطقة، مؤكداً أن هذه التهديدات تشكل خطراً مباشراً على أمننا الغذائي وخطوط التجارة العالمية.

وقال المجلس في بيان صادر عنه، إن سلوك الحوثيين الإرهابي يقدم البرهان القاطع عن نهجهم السياسي المعطل لكافة جهود السلام في الجنوب واليمن وعلى مستوى المنطقة، ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية جسيمة لمواجهة وردع التهديدات التي تمثلها هذه الجماعة بكل حزم وصرامة.

وأشار البيان إلى أن ما حدث ويحدث من انتهاكات وعدوان على الجنوب أو ما يطال المواطنين في الشمال والتي امتدت اليوم إلى ممارسة أعمال القرصنة في المياه الإقليمية لخليج عدن، تؤكد أن هذه الجماعة الإرهابية تحاول تبني قضايا إنسانية من اجل محو جرائمها بحق الإنسانية، وانها مجرد أداة ايرانية مؤذية لبلادنا ولجوارنا الإقليمي.

وشدد المجلس على أن هذه السلوكيات الإرهابية تشكل تهديداً مباشراً لأمننا الغذائي، حيث تساهم في عرقلة حركة الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية، وتفاقم الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي تعيشها بلادنا.

وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي استعداده الدائم للعمل على تأمين مسار الملاحة الدولية وردع السلوك الارهابي الحوثي، وذلك من خلال رفع جاهزية قواتنا البحرية الجنوبية والعمل على تطويرها، بالشراكة مع دول التحالف العربي والشركاء الإقليميين والدوليين.