اجتماع لجنة الطوارئ في حضرموت للاستعداد للمنخفض الجوي القادم

اجتماع لجنة الطوارئ في حضرموت للاستعداد للمنخفض الجوي القادم

عقدت لجنة الطوارئ الرئيسة في المكلا برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي، اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات اللازمة لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع خلال الـ72 ساعة المقبلة بحضور أعضاء من الجهات المدنية والعسكرية والأمنية للوقوف على جاهزية الإدارات المختصة. 

وأكد الاجتماع على أهمية أخذ الاحتياطات الكافية والتعامل بجدية مع التنبؤات لتجنب تدفق السيول، خصوصاً في المديريات الساحلية والأرياف. 

وأشاد الأمين العام بنجاح اللجنة في مواجهة تحديات الأعوام السابقة، داعياً إلى استمرار الرصد والمتابعة لضمان سلامة المجتمع.

الى ذلك، نفّذ العمقي، عقب اجتماع اليوم نزولات ميدانية لتفقد الشوارع العامة ومواقع مرور السيول، للتأكد من المواقع والعبّارات التي تحتاج لتدخلات عاجلة للإزالة والتنظيف.

هذا، وأشارت آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة والمحافظات الغربية خلال (72) ساعة القادمة ، تبدأ ذروة التأثيرات خلال فترات من ظهيرة ومساء يوم غد الأربعاء 17 أبريل حتى مساء الخميس 18/ أبريل، وتمتد حتى مطلع الأسبوع القادم، وتوقعت التنبؤات ان تنشط تشكيلات من السحب الركامية الرعدية على المناطق على أجزاء من وادي وصحاري وهضاب حضرموت الداخلية والمرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف المحيطة تشمل أجزاء من المديريات الساحلية التي ستتأثر بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية.