خبير اقتصادي: قرارات البنك المركزي الأخيرة مازالت سارية المفعول

خبير اقتصادي: قرارات البنك المركزي الأخيرة مازالت سارية المفعول


أكد الخبير والباحث الاقتصادي ماجد الداعري أن القرارات الأخيرة التي اتخذها محافظ البنك المركزي بعدن أحمد غالب المعبقي، ضد البنوك الستة المخالفة مازالت سارية المفعول حتى اليوم، حد تعبيره.

وقال الداعري في منشور له على حائط صفحته بموقع "فيسبوك" إن قرارات محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي الخاصة بإلغاء تراخيص البنوك المتمردة عن الامتثال لقراره القاضي بنقل مراكزها الرئيسية من صنعاء إلى عدن مازالت سارية المفعول حتى الساعة".

وأشار الداعري إلى أن ذلك يأتي "بتمسك غالبية أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي اليمني بتلك القرارات ورفعهم إلى مجلس القيادة الرئاسي، مذكرة تتضمن قائمة بأهم المحاذير والمخاطر الكارثية لأي تراجع أو تعطيل ممكن لتلك القرارات السيادية المصيرية لمستقبل السلطة النقدية للبنك المركزي وصلاحياته".

وتابع: "وصولا إلى شرعية الحكومة الشرعية نفسها التي ستصبح مسلوبة القرار تحت سلطة الصواريخ الباليستية في حال أي تراجع أو تعطيل لتلك القرارات تحت أي ذريعة او مبررات كانت".

وأوضح الداعري أن "عضوين بمجلس إدارة البنك المركزي امتنعا عن التوقيع على تلك المذكرة المتمسكة بقرارات المحافظ المعبقي، رئيس مجلس إدارة البنك المركزي".