محافظ حضرموت يرعى اتفاقية إنشاء وتجهيز مدرسة بالمكلا واستلام سيارات اسعاف دعمًا من البرنامج السعودي

محافظ حضرموت يرعى اتفاقية إنشاء وتجهيز مدرسة بالمكلا واستلام سيارات اسعاف دعمًا من البرنامج السعودي

رعى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدينة المكلا، مراسم اتفاقية انشاء وتجهيز وتأثيث مدرسة للتعليم الأساسي بحي المساكن بفوة بمدينة المكلا بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

بنود محضر الاتفاقية نصّت على إنشاء مدرسة مكونة من تسعة فصول دراسية مع ملحقاتها لخدمة الإقبال المتزايد على التعليم بأحياء مدينة فوة بمديرية مدينة المكلا.

 كما رعى المحافظ محضر استلام خمس سيارات إسعاف كاملة التجهيزات دعمًا للقطاع الصحي من البرنامج السعودي، ثلاث منها للقطاع الصحي بوادي حضرموت واثنتين لخدمة قطاع الصحة بالساحل.

يأتي ذلك انطلاقًا من الدعم المتواصل لحكومة المملكة العربية السعودية واستكمالاً لخطة البرنامج السعودي الهادفة دعم القطاعات التنموية بما فيها قطاعي التعليم والصحة.

المحافظ خلال اللقاء استمع من مدير مكتب البرنامج السعودي  لتنمية واعادة إعمار اليمن بحضرموت المهندس عبدالله باسليمان، الى لمحة  حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة بتمويل من البرنامج في مختلف القطاعات.

وأعرب محافظ حضرموت عن شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية وأبناء حضرموت لتدخلات حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي ومركز الملك سلمان في مختلف القطاعات.

 حضر مراسم التوقيع، وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الدكتور أحمد سالم باصريح، والمديران العامان لمكتبي الصحة العامة والسكان الدكتور محمد صالح الجمحي، والتخطيط والتعاون الدولي عمر سالم الأشولي، ونائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت علوي أحمد الحامد.