اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بالمجالات العدلية

اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بالمجالات العدلية

وقعت اليمن وقطر، أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات العدلية والقانونية.
 

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، وقع مذكرة التفاهم من الجانب القطري وزير العدل إبراهيم المهندي، ومن جانب بلادنا طارق سالم العكبري، وزير التربية والتعليم، بالإنابة عن وزير العدل في الحكومة اليمنية.
 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في الشؤون العدلية والقانونية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية.


كما تعزز مذكرة التفاهم التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في مجالات تبادل التجارب والخبرات العدلية والقانونية المختلفة، وفي مجال التوثيق. وستعمل المذكرة على تبادل الخبرات والممارسات الفضلى في المهن القانونية، ومختلف الإجراءات والخدمات العدلية.


والثلاثاء، بحث رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، في الدوحة، مع رئيسة مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، الشيخة موزا بنت ناصر، تمكين الشباب اقتصادياً في اليمن، كما التقى وزير المالية القطري.
 

وجاء اللقاء الأول على هامش مشاركة بن مبارك في "المؤتمر الدولي الخاص للاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوماً دولياً لحماية التعليم من الهجمات"، والذي تستضيفه العاصمة القطرية.