محافظ حضرموت يفتتح مشاريع تربوية جديدة لتعزيز التعليم

محافظ حضرموت يفتتح مشاريع تربوية جديدة لتعزيز التعليم

افتتح محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، اليوم عددًا من المشاريع التربوية بتمويل من السلطة المحلية، بهدف تعزيز الاستقرار التعليمي ومواكبة التوسع السكاني في مديرية المكلا. 

وشملت المشاريع افتتاح مدرسة "القاقين" بثمانية فصول، مدرسة الفقيد اللواء سالم سعيد المنهالي للتعليم الأساسي بربوة المهندسين بفوة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، تحتوي على 18 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، أسهمت في استيعاب أعداد كبيرة من طلاب ربوة المهندسين وأحياء فوة، الى جانب 12 فصلاً دراسيًا بمدرسة سيدنا بلال بن رباح رضي الله عنه بحي الانشاءات بفوة، ومواصلة العمل لإنشاء 24 فصلاً دراسيًا بالمدرسة ذاتها ستدخل الخدمة العام القادم. 

وافتتح المحافظ بن ماضي مدرسة المستقبل بمنطقة حلة بمديرية مدينة المكلا، التي تحتوي 6 فصول دراسية ومختبر ومكتبة علمية مع ملحقاتها، والتي أسهمت في استيعاب طالبات المنطقة التي تشهد توسعاً عمرانياً وسكانياً.

وأكد المحافظ اهتمام السلطة المحلية بتطوير قطاع التعليم وتحسين البيئة المدرسية.

وأكد المحافظ اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم وتحسين البيئة المدرسية وانشاء منشآت تعليمية جديدة لمواكبة التوسع العمراني والكثافة السكانية. 

رافق الحافظ، وكيل المحافظة المساعد فهمي باضاوي، ومدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين باعباد، ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري.