بيان هام لقبائل نوح وآل العمودي حول وحدة الصف في حضرموت

بيان هام لقبائل نوح وآل العمودي حول وحدة الصف في حضرموت

أصدرت قبائل نوح وآل العمودي في اجتماع عقد بمنطقة بضه بمديرية دوعن،  بيانًا مشتركًا يؤكد على وحدة الصف واستقلالية المرجعيات القبلية، ويدعو إلى استفادة أمثل من ثروات حضرموت ودعم النخبة الحضرمية لحماية سيادتها.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مناصب ومشايخ ال العمودي ومقادمه نوّح وعقالها

الحمدلله وحده والصلاه والسلام على من لا نبي بعده.

لما كان يوم الخميس بتاريخ ١٦/ربيع الاول/١٤٤٦هجري الموافق ١٩/ ٩ / ٢٠٢٤م في منطقة بضه وبدعوى كريمه من المناصب والمشائخ آل العمودي لبّى مقادمة نوح وعقالها هذه الدعوى  ، وساد الإجتماع روح الأخوة والود والحرص على وحدة الصف. وبعد اللقاء خرج الحاضرون ببيان حسب الآتي :-

١- تثمن قبائل نوح تثمينا عالياً وتشيد بروح المسؤولية التي أبداها مناصب ومشايخ ال العمودي مؤكدين إن دعوتهم الحكيمة بتوحيد الصف ستبقى نبراسا يهتدى بها في هذه المرحلة الدقيقة.

٢ـ اتفق الحاضرون أن نوح كيان قبلي لا يرتبط بأي كيان حزبي اوسياسي وله مرجعياته حسب العوايد والسوالف .

٣- قبائل نوّح هي الحصن المتين والدرع الواقي شوكة الميزان التي تحافظ على وحدة الطيف الحضرمي وستكون مع الإجماع وتوحيد الكلمة ورص الصفوف. وتحافظ على تراب حضرموت تحت مظلة النظام والقانون.

٤ـ يؤكد الحاضرون على مطالب حضرموت وحقوقها المشروعه وتسعى لتحقيقها عبر اصطفاف حضرمي يخرج برؤيه شامله لتحقيق هذه المطالب. ولايمكن لأي مكون اوقبيله تمثيل حضرموت بعيدا عن إجماع أبناء حضرموت عامة.

٥- الاستفاده من ثروات حضرموت بشكل عام بزيادة حصتها بما يلبي متطلبات جميع أبناءها.

٦ـ نؤكد على أن النخبه الحضرميه هي صمام أمان واستقرار حضرموت وعلى الجميع الالتفاف حولها ومساندتها بما يمكنها من الدفاع عن تراب حضرموت وسيادتها ونطالب بتعزيزها بالرجال والسلاح والعتاد النوعي .

٧ـ تطالب قبائل نوّح مناصب ومشايخ ال العمودي بدعوة جميع مناصب وقبائل حضرموت إلى إجتماع عام لتدارس أوضاع حضرموت.

نسأل الله التوفيق والسداد لما فيه خدمة حضرموت وابناءها.

والله ولي التوفيق.

صادر عن مناصب ومشايخ ال العمودي ومقادمة قبائل نوّح الجميع.