اللجنة الإشرافية للخطة الاستراتيجية تطلع على ما تم إنجازه وتضع ملاحظاتها عليه

اللجنة الإشرافية للخطة الاستراتيجية تطلع على ما تم إنجازه وتضع ملاحظاتها عليه

اطلعت اللجنة الإشرافية للخطة الاستراتيجية بمكتب وزارة تربية ساحل حضرموت برئاسة مدير المكتب أمين باعبّاد على ما تم إنجازه في الخطة منذ انطلاقتها وحتى يومنا هذا.


وفي الاجتماع أكد باعبّاد أن الخطة الاستراتيجية المصاغة بشكل صحيح ودقيق تعتبر كخارطة طريق لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة، منوهاً بأن المكتب وإيماناً منه بأهمية التخطيط الاستراتيجي وأثره الإيجابي المستقبلي على القطاع التربوي والتعليمي بما فيها كوادره فإنه قد تبنى فكرة إعداد تلك الخطة التي تسير حالياً بخطى ثابتة وموثوقة نحو استكمالها تمهيداً للبدء بتنفيذها. مشيراً إلى أن اجتماع اليوم ما هو إلا حلقة من حلقات سلسلة إعداد تلك الخطة التي أصبحت من ضمن الأولويات التي يسعى المكتب إلى تحقيقها. 


ونوّه المدير باعبّاد أن فريق عمل الخطة قد اعتمد على طرق حديثة في عمله ومنها (تحليل سوات) وهي طريقة لتقييم نقاط القوة والضعف والفرص وكذا المخاطر عند وضع أي خطة استراتيجية. موضحاً إلى أن هذا التحليل يتسم بالموضوعية وعدم الانحياز في تحقيق أقصى استفادة مما تملك أي جهة من قوة وما يلوح في الأفق من فرص وفي تقليل احتمالات الفشل بفهم مكامن الضعف وما تفتقر إليه والتغلب على العراقيل والتهديدات المفاجئة. راجياً لفريق إعداد الخطة الاستراتيجية التوفيق والنجاح في مهامه للوصول إلى الهدف المنشود الذي يعول عليه المكتب المتمثل في إنجاز هذه الخطة. 


هذا وقد وضعت اللجنة الإشرافية للخطة الاستراتيجية ملاحظاتها على ما تم إنجازه من الخطة حتى الآن بما يسهم في سرعة إنجازها على الوجه المأمول.