اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لسلامة المرضى تعقد مؤتمرا صحفيا 

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لسلامة المرضى تعقد مؤتمرا صحفيا 

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لسلامة المرضى «الواقع والمأمول» ، اليوم ، في مدينة المكلا ، مؤتمرًا صحفيًا للتعريف بالأهداف والتجهيزات الفنية والترتيبات التنظيمية والإعلامية لهذه الفعالية العلمية التي تنظمها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب خلال الفترة 23- 25 ديسمبر القادم. 

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور علي محمد باطرفي ، إلى إن المؤتمر يعد الثاني الذي تقيمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب بعد نجاح مؤتمرها الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن «التحديات وتوجهات المستقبل»، موضحًا بأن اختيار موضوع سلامة المرضى لم يأت من فراغ وإنما من أهميته كأولوية صحية عالمية.. 
وأفاد د. باطرفي بأنه تم تشكيل جميع اللجان العاملة للمؤتمر من بينها اللجنة العلمية برئاسة الدكتور أحمد محمد باذيب وتضم نخبة من الاخصائيين والاكاديميين والمهنيين من جامعات حضرموت وعدن وقطاع الصحة والمستشفيات والمؤسسات والمنظمات الدولية ووفق معايير تضمن تحقيق كامل الأهداف من هذه التظاهرة العلمية. 

وأكد د. باطرفي أهمية مؤتمر سلامة المرضى ، بوصفه يمثل نقطة انطلاقة لتغيير الواقع في المستشفيات والمنشآت الصحية بشكل عام في اتجاه تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، لافتًا إلى أن للجنة التحضيرية خطط تتماشى مع أهداف المؤتمر من خلال الاستفادة من اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام والقيام بأنشطة لنشر المعرفة والوعي بمفهوم سلامة المرضى  بين العاملين المهنيين الصحيين في المستشفيات ومرافق الصحة العامة و الخاصة، مشيدًا في هذا الاتجاه باهتمام السلطة المحلية باليوم العالمي لسلامة المرضى واستجابتها الكريمة لفكرة اللجنة التحضيرية للمؤتمر لإحيائه، وبذلك تكون حضرموت السباقة بين محافظات الوطن في الإحتفاء بهذا اليوم العالمي. 
ولفت د. باطرفي إلى ضرورة ان تتكامل الجهود بين قطاع الصحة والمؤسسات الأكاديمية التي تعني بالعلوم الطبية والصحية وشراكتهما في تنفيذ برامج تسهم في عملية تنوير المهنيين الصحيين بما يمكنهم من تأدية وظائفهم على أكمل وجه في خدمة المرضى وتقديم الرعاية المأمونة لهم ، داعيًا مختلف وسائل الإعلام إلى التفاعل الايجابي مع فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى و المساهمة بدور أكبر في إنجاح المؤتمر الدولي الثاني لسلامة المرضى في ديسمبر القادم .