الزُبيدي يحذر من تأثير الحوثيين على الأمن الغذائي في اليمن

الزُبيدي يحذر من تأثير الحوثيين على الأمن الغذائي في اليمن

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" أن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين ليست كافية بمفردها لمواجهة التهديدات لحرية الملاحة في البحر الأحمر.
 
ودعا الزُبيدي التحالف الدولي لدعم العمليات الجوية بالأسلحة، التدريب، وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع القوات الحكومية، مشيرا  إلى الحاجة لتجنب تكرار أخطاء التحالف العربي.

مؤكدًا على أهمية التنسيق والتوسع في العمليات لزيادة فعاليتها. يلفت الزُبيدي الانتباه إلى أن الحوثيين يعملون كأدوات لإيران في المنطقة، وأن هجماتهم في البحر الأحمر، بما في ذلك تلك الموجهة ضد حركة المرور المرتبطة بإسرائيل، تعكس نفوذ إيران الإقليمي.

يؤكد على أن تصرفات الحوثيين لا تدعم القضية الفلسطينية بل تؤثر سلبًا عليها، مشيرًا إلى أنها تشجع الإرهابيين، يبرز الزُبيدي كذلك الضرر الذي يلحقه الحوثيون بالشعب اليمني، خاصةً في تعريض أمنهم الغذائي للخطر، مؤكدًا أن الرد الدولي ضروري لحماية طرق الملاحة الرئيسية.

وختم الزبيدي حديثه بالإشارة إلى أن محادثات السلام لإنهاء الحرب في اليمن مُجمدة، وينتقد استخدام الحوثيين للطائرات بدون طيار ضد قواته، ما يعني عدم وجود هدنة فعلية. 

يذكر الزُبيدي أيضًا فشل استراتيجية التحالف العربي في تحرير الحديدة، محذرًا من استمرار تهديد الحوثيين لحرية الملاحة.