وقفة تضامنية لطلبة جامعة حضرموت تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني

وقفة تضامنية لطلبة جامعة حضرموت تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني

نظم الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، اليوم بالمكلا، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الصهيوني، شارك بها جمع من طلبة الجامعة، رافعين لافتات التضامن لنصرة فلسطين وأهلها. 

وفي الوقفة التضامنية أدان رئيسة الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت فاطمة كلشات ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداء غاشم من قبل الكيان الصهيوني، والذي راح ضحيته الآلاف من المدنيين في صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي، مؤكدة أن طلبة جامعة حضرموت ممثلين بالاتحاد العام يقفون مع إخوانهم الفلسطينيين من منطلق ثوابتهم الإسلامية والإنسانية. 

كما قال رئيس نقابة الموظفين الشيخ نبيل باتيس أن هذه الوقفة تعبر عن سخط الجموع الطلابية وامتعاضهم من المواقف المخزية التي يتبناها بعض قادة الدول العربية والإسلامية، والذين يعول عليهم في نصرة الشعب الفلسطيني في حربه مع اليهود الصهاينة، مبتهجًا بالروح التضامنية من قبل الطلاب، والتي عبروا من خلالها عن دعمهم ونصرتهم لإخوانهم في فلسطين.

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله ﷺ القائل في الحديث الشريف: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضوًا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى» متفق عليه.

إننا في الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت ومن منطلق تضامننا وواجبنا الديني والإنساني تجاه إخواننا في فلسطين، دعونا إلى وقفة تضامنية حاشدة تنديدًا بجرائم الإحتلال الصهيوني الغاشم ودعمًا ونصرة لشعبنا الفلسطيني العظيم، شارك فيها المئات من طلبة جامعة حضرموت وأكاديمييها وموظفيها وطلبة الجامعات الأهلية، والمعاهد التقنية، ومختلف شرائح المجتمع الحضرمي بحضور وسائل الإعلام المختلفة.

أيها الحشد العظيم..
لقد تابعنا ونتابع وبكل أسف ما يحدث لأهلنا في قطاع غزة من مجازر موجعة وإنتهاك صارخ لحقوق الإنسان والأعراف الدولية من قبل عدوان غاشم يقوم به الإحتلال الصهيوني على الأراضي العربية الفلسطينية والذي يستمر منذ عام 1948م، في ظل صمت المنظمات الدولية وتعاطف معظم دول الغرب وللأسف الشديد في ظل خذلان بعض الدول العربية التي قامت بالتطبيع مع الكيان الصهيوني وهو ما يُعد خيانة للأمة العربية والإسلامية وللقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

يا إخواننا في أرض فلسطين..
إننا ومن وسط الصراعات الأهلية التي تعصف ببلادنا، إلا أننا نود أن نحيي صمودكم الشجاع في وجه الإحتلال الغاشم، وخرجنا اليوم من أرض الأحقاف بلاد حضرموت، في وقفة تضامنية حاشدة نجدد فيها موقفنا الصريح والواضح إتجاه العدوان والإحتلال الذي تواجهونه، ويأتي هذا الإحتشاد بالتزامن مع احتشادات طلابية أخرى تنفذها الاتحادات الطلابية بالجامعات اليمنية، فإننا من خلال ذلك نؤكد على أحقية مشروعكم في الدفاع عن أرضكم حتى نيل الإستقلال وطرد الإحتلال. إننا ندعوكم إلى مزيد من الصبر والهمة، فأنتم اليوم نفضتم عن أمتنا هم العار والذل والهوان وأرجعتم إلينا جزًء من كرامتنا التي كنا نعتقد أننا فقدناها.

أيها الحكام العرب..
إلى متى يستمر هذا الذل والهوان لأمتنا! ألم يحن الوقت بعد لأن نعيد أمجاد هذه الأمة التي حكمت مشارق الأرض ومغاربها. نحن نعيش اليوم في ظل عالم متعدد الأقطاب، يأكل منهم القوي الضعيف، فإننا نجزم على أننا ماضون بكم أو من دونكم لأجل أن نكون في مصاف الأقوياء، ولكننا وبكل تأكيد لن نحاول أكل الضعفاء، بل كقطب سياسي مستقل، وهو الحلم الذي طالما أنتظرته الشعوب العربية.

إلى كل دول العالم..
إننا وإذ ندين وبأشد عبارات  الإستنكار والإدانة ما يحصل من إبادة جماعية في الأراضي الفلسطينية، ومحاولة العبث في المقدسات الدينية، ندعوكم كذلك إلى تدخل جاد وحازم في إدانة الجرائم التي يرتكبها الإحتلال الصهيوني بحق إخواننا الفلسطينيين في مناطق قطاع غزة، وآخرها المجزرة التي ارتكبها الإحتلال الصهيوني بقصفه المستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والمواطنين العزّل، مما يجعلها جريمة حرب مكتملة الأركان، ضاربًا بالقوانين الدولية والأخلاقية والإنسانية عرض الحائط.

أيها الجماهير المحتشدة..
لأجل نصرة ودعم أهلنا في فلسطين وقطاع غزة، إننا نود التأكيد على المطالبات التالية:
1- ندعو كافة الدول العربية إلى اتخاذ موقف جاد وصارم تجاه الإحتلال يحقن دماء أهل غزة، وندعوهم إلى إيقاف إمدادات النفط عن الدول التي تدعم هذا الإحتلال، وإغلاق سفارات الإحتلال الصهيوني في البلدان العربية.

2- نشيد بالدور العظيم والحازم من أحرار العالم وبالأخص شعوب الدول العربية المجاورة لفلسطين ممن تظاهر وأدان جرائم الحرب ونأخذ بأيديهم في الضغط على حكوماتهم والمطالبة بفتح الحدود لمرور قوافل المساعدات الإنسانية وفتح الحصار.

حفظ الله أرض فلسطين والمسجد، والمجد والخلود والرحمة لشهداء فلسطين والمسجد الأقصى وضحايا العدوان، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والنصر المؤزر للمجاهدين الأبطال بإذن الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عاشت الإرادة الطلابية..

صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، في صباح يوم الأحد بتاريخ 22 أكتوبر 2023 في مدينة المكلا، حضرموت، أمام مجمع كليات جامعة حضرموت.